حارة صحم
اهلا بــــــــك فــــــــي منتـدى الريـم العربـــي الـــعام

Saham lane


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اماراتى يشترى ناقة عمانية ب 800 ألف دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

حسين

avatar
المديــــــــر العــــــــام للمنتـــــدى
المديــــــــر العــــــــام للمنتـــــدى


باع عمانى ناقته بمبلغ 315 ألف ريال عمانى ، ما يعادل 800 ألف دولار لأحد مواطنى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال صاحب الناقة "حمدون السليمى"، إن ناقته المسماة "سهرة" تعد من أشهر الإبل الأصيلة لديه ، حيث فازت بعديد من الجوائز فى سباق الهجن فى عمان والإمارات ، مشيرا إلى أن بيع الناقة أدى إلى انتعاش سوق بيع الهجن من جديد فى السلطنة.
وأوضح أن الاهتمام بتربية النوق الأصيلة والاعتناء بها والتنافس الشريف لإظهار مهارات التدريب موروث عمانى أصيل يحافظ عليه أبناء عمان والخليج ، وقال "نحن مستمرون فى اقتناء السلالات الأصيلة وتقديم الرعاية لها والمشاركة فى مختلف السباقات فى عمان ودول مجلس التعاون الخليجى".
واشار الى أن النوق العمانية أثبتت جدارتها فى سباقات محلية وخارجية ما جعلها محل اهتمام من قبل المهتمين بتربية النوق الأصيلة ، وأكد أن ناقته سهرة تعد من السلالات النادرة التي تتميز بقدرة فائقة فى التحمل وخوض غمار المنافسة دون منازع.
واضاف إنه يمتلك هو وإخوانه فى مزرعته أكثر من 20 ناقة مخصصة للسباقات يعمل بها مجموعة من الشباب من الأهل والأقارب ، مشيرا إلى أن الشباب في المزرعة يعملون بجد ويتطلب ذلك تقديم الغذاء والعناية بالنوق التى تبدأ قبل شروق الشمس وتنتهى عند المغرب ، فلكل مهمته ودوره وبرنامجه اليومى


_________________

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى