حارة صحم
اهلا بــــــــك فــــــــي منتـدى الريـم العربـــي الـــعام

Saham lane


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مصريون” يهددون بتصعيد ضد “الرياض” بقضية “الجيزاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

حسين

avatar
المديــــــــر العــــــــام للمنتـــــدى
المديــــــــر العــــــــام للمنتـــــدى


“مصريون” يهددون بتصعيد ضد “الرياض” بقضية “الجيزاوي”


بدأت قضية الناشط والمحامى المصري، أحمد الجيزاوي، الذي حكم عليه بالسجن والجلد بالمملكة العربية السعودية، في اتخاذ طابع رسمي بمصر، بعدما أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، عمرو رشدي، أن الوزير محمد كامل عمرو، يتابع بنفسه منذ عدة أيام، تطورات قضية الشاب المصري المعتقل بالسعودية.
كما وجدت القضية طريقها إلى البرلمان المصري، بعدما تقدم عدد من النواب ببيان عاجل، إلى لجنة الشئون العربية والخارجية بمجلس لشعب، للتدخل لمعرفة ملابسات الحادث، وحماية كرامة المصريين في الخارج.
وكانت السلطات السعودية قد ألقت القبض على المحامي والناشط الحقوقي المصري، أحمد الجيزاوي، الأسبوع الماضي، بمطار جدة، حيث كان برفقة زوجته، متوجهين لأداء مناسك العمرة.
وقال المتحدث باسم الخارجية إن الوزير أصدر تعليماته إلى السفارة المصرية في الرياض، والقنصلية المصرية في جدة، لإجراء اتصالات عاجلة وعالية المستوى، لمعرفة الوضع القانوني للمواطن، وأسباب احتجازه، وسبل تقديم المساعدة القانونية لتأمين الإفراج عنه.
وأضاف رشدي أن السفير المصري في الرياض، محمود عوف، قد التقى بمدير مكتب الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية وولى العهد السعودي، الاثنين، حيث وعده بالرد في أقرب فرصة على طلب مصر.
كما وجهت القنصلية المصرية العامة في جدة مذكرة عاجلة للخارجية السعودية، لطلب ذات المعلومات، والاستفسار عن أسباب القبض على الجيزاوي، وستواصل البعثتان المصريتان متابعة القضية، بحسب المتحدث الحكومي.
من جانبه، وصف النائب بمجلس الشعب، الدكتور مصطفى النجار، قضية الناشط المصري بـ”المهينة”، و”بها انتهاك واضح لحقوق الإنسان”، مشيراً إلى أنه وعدد من النواب تقدموا ببيان عاجل للجنة الشئون العربية والخارجية، للتدخل لوقف تنفيذ حكم الجلد والسجن ضد المحامى المصري.
وأشار البرلماني المصري، في تصريح لـcnn بالعربية، إلى أن عدداً من نواب البرلمان اجتمعوا مع وزير الخارجية، الذي وعد بالتدخل الفوري لحل أزمة المحامي المصري المعتقل بالسعودية، وأضاف النجار أن النواب يتابعون ما سيسفر عنه تقرير الخارجية في هذا الإطار.
من جانبه، قال عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، أسعد هيكل، إن “اللجنة استقبلت اليوم شقيقة الجيزاوي، ومعها عدد من النشطاء، وتوجهنا إلى مكتب التعاون الدولي، والتقينا المستشار هشام الدرندلي، رئيس مكتب التعاون الدولي، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة، والرد في مدة أقصاها غداً.
كما أشار هيكل إلى أنه تم أيضاً تصعيد الأمر إلي مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية ورعاية المصريين في الخارج، السفير أحمد راغب، والذي أكد بدوره على متابعة القضية.
وأكد هيكل لـcnn بالعربية على أهمية حل هذه القضية سريعاً، حتى لا تتصاعد الأمور بشكل كبير، مشيراً إلى عدداً من النشطاء يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية بالقاهرة، غداً الثلاثاء، للتعبير عن شعورهم بالغضب، تجاه الإجراءات التي اتخذتها المملكة، من “أحكام قاسية”، ضد المحامى المصري، وهددوا بأنه “في حال عدم الاستجابة، فإنهم سيصعدون الأمر”، دون الكشف عن طبيعة التصعيد المحتمل.








صور خاصة المخربون المصريين في السفارة السعودية بالقاهرة بقضية الجزاوي


_________________

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى